08:00 am - 03:00 pm

سلطة المياه وجودة البيئة تنفذ لقاء تدريباً لمكافحة البعوض

2022-09-22 . الساعة 00:00 AM بتوقيت القــدس سلطة المياه وجودة البيئة تنفذ لقاء تدريباً لمكافحة البعوض
الأخبار / أخبار جودة البيئة

نفذت سلطة المياه وجودة البيئة وبرعاية من جمعية البركة الجزائرية  لقاء تدريبيا بعنوان طرق المكافحة الفعالة لحشرة البعوض واستهدف اللقاء مختصي وعمال مكافحة البعوض في البلديات الخمس المجاورة لمجرى وادي غزة . ويهدف اللقاء الي الحد من مشكلة انتشار وتوالد حشرة البعوض وخصوصا في مجرى وادي غزة

افتتح م. بهاء الدين الاغا اللقاء التدريبي بتقديم جزيل الشكر للاخوة مجلس ادارة جمعية البركة الجزائرية على رعايتهم الكريمة لهذا البرنامج التدريبي و الذي يعتبر هذا اللقاء جزء منه كما و تقدم بالشكر لبلدية البريج على استضافة اللقاء وجميع الحضور الكريم على تلبية الدعوة وموضحا أهمية مكافحة حشرة البعوض في تحسين الوضع الصحي والبيئي للسكان المحيطة في وادي غزة

استعرض المهندس محمد شلبي رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة حشرة البعوض الجهود التي تبذلها اللجنة من اجل الحد من انتشار الحشرة وتوفير الدعم اللازم لمشاريع المكافحة.

وبين دكتور عزمي ابودقة مدير مختبرالبيئة في الجامعة الإسلامية بغزة أنواع البعوض وآلية التمييز بينها ودورة حياتها وركزعلى دور المكافحة الحيوية الامنة كطريقة فعالة لمكافحة حشرة البعوض .

واستعرض المهندس عبد الرحيم ابوالقمبز المدير التنفيذي لمجلس إدارة النفايات الطرق الفعالة للمكافحة مشددا على أن أول خطوات المكافحة تعتمد على المكافحة الميكانيكية وأوضح طرق المكافحة الأخرى وآلية العمل بها .

وأشارت الأستاذة رنين كحيل من سلطة المياه وجودة البية الي التوعية البيئية بمكافحة حشرة البعوض .

واختتم اللقاء بنقاش عام من المشاركين حول المشاكل التي تواجههم خلال عملية مكافحة البعوض .

 

ألبوم الصور المرفقة

44444444
4444
333211441
777
555552
2222
22
33
00