سلطة المياه تقوم بالزيارت الفنية لمتابعة و التفتيش على مرافق الصرف الصحي في قطاع غزة

زيارات فنية وتفتيشية لمرافق الصرف الصحي

سلطة المياه تقوم بالزيارت الفنية لمتابعة و التفتيش على مرافق الصرف الصحي في قطاع غزة

ضمن متابعة سلطة المياه وجودة البيئة لمرافق معالجة المياه العادمة في قطاع غزة، قام فريق من السلطة بزيارة محطة معالجة المياه العادمة لبلدية غزة، وحيث تم مناقشة آليات العمل داخل المحطة وسبل تحسين كفاءة معالجة المياه داخلها.

حيث استمع الفريق لشرح مفصل من طاقم تشغيل المحطة فيما يتعلق بجودة المعالجة ونتائج الفحوصات، وذلك بعد بدء ضخ جزء من المياه العادمة منها إلى محطة المعالجة المركزية شرق البريج والتي تقدر ب 20,000 متر مكعب يوميا.

كما وناقش الفريق إمكانية التطهير للمياه المعالجة التي يتم تصريفها إلى شاطئ البحر، وأيضا فكرة ربط خط التصريف إلى قناة وادي غزة لتوحيد أماكن التصريف إلى البحر وذلك لتقليل نسبة تلوث الشاطئ للتجهيز لموسم اصطياف آمن لهذا العام.

جدير بالذكر أن محطة معالجة الشيخ عجلين تستقبل حاليا ما يقارب ال 50,000 متر مكعب يوميا، وذلك بعد تحويل جزء من المياه العادمة إلى محطة شرق البريج المركزية.

في نفس الزيارة التفتيشية قام الفريق بجولة تفتيش وتقييم لقناه وادي غزة، ومتابعة وجود مكبات عشوائية للنفايات الصلبة والصرف الصحي في حرم الوادي، حيث يجري حاليا التنسيق مع البلديات المطلة على الوادي لإغلاق وإزالة تلك المكبات العشوائية وإيقاف تصريف المياه العادمة الغير معالجة إلي مجرى الوادي وذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل وادي غزة واستعادة المحمية الطبيعية في حرمه.