زيارة تعاونية من جمعية قوافل الخير لسلطة المياه وجودة البيئة الفلسطينة

زيارة قوافل الخير لسلطة المياه وجودة البيئة

زيارة تعاونية من جمعية قوافل الخير لسلطة المياه وجودة البيئة الفلسطينة

استقبل رئيس سلطة المياه وجودة البيئة م.ياسر الشنطي ونائبه م. مازن البنا وفداً من جمعية قوافل الخير ممثل بمديرها العام علي المغربي وأمين السر سليم الشرفا ومسؤول ملف الآبار ومحطات التحلية محمود الديري و ذلك يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 في مكتب رئيس سلطة المياه الفلسطينية بهدف مساعدة الجمعية في تقديم أفضل الخدمات وترتيب الأولويات حسب الحاجة بما يتعلق بقطاع المياه و المياه المحلاة.

وناقش المجتمعون واقع المياه في قطاع غزة والمشكلات التي تواجه البلديات في هذا المجال وبشكل أخص مشكلة وصول المياه إلى منازل المواطنين. كما تم مناقشة سبل تعزيز المشاريع التي تعود بالنفع العام على البلديات والمواطنين في قطاع غزة، والتأكيد على تنفيذها ضمن أولويات تحددها الحاجة.

من جانبه؛ رحب رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. ياسر الشنطي بوفد جمعية قوافل الخير، وأشاد في الوقت ذاته بجهود وعمل الجمعية الخيري في قطاع غزة، داعيا لمزيد من العمل الذي يخفف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

وتحدث الشنطي عن آلية عمل سلطة المياه بما يخص الإجراءات المتبعة في عملية توزيع آبار المياه والخزان الجوفي في قطاع غزة والإشكاليات التي تواجههم في العمل. كما شدد على ضرورة التنسيق المسبق من قبل الجمعيات الخيرية لأي مشروع حفر آبار مياه أو إنشاء محطات تحلية في القطاع لما للأمر من أهمية في الحفاظ على الخزان الجوفي المائي الذي يعاني من شح كبير.

أما عن مدير عام الجمعية علي المغربي، فقد تحدث عن أنشطة ومشاريع قوافل الخير في كافة المجالات منها حفر آبار المياه وتركيب محطات التحلية التي وصلت فيها إلى 53 مشروعًا استفاد منها الآلاف من أبناء شعبنا.

وأكد على أن الجمعية تعمل حاليا على خطة دعم بلديات قطاع غزة بآبار المياه المركزية لتعزيز إمكانياتها في إيصال المياه لمنازل السكان والعمل على حل المشكلات الملاصقة منذ سنوات طويلة. كما أثنى مدير الجمعية على جهود سلطة المياه الفلسطينية في خدمة أهالي القطاع، وأكد على مواصلة الجمعية عملها الخيري في كافة الاتجاهات والحرص على استفادة كافة شرائح المجتمع منه.

وفي الختام، شكر رئيس سلطة المياه الفلسطينية جمعية قوافل الخير على جهودها في خدمة أبناء شعبها، وشدد على ضرورة مواصلة العمل الخيري وتطويره حتى يلامس أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة.