اللجنة المشتركة الخاصة بمحطات التحلية تختتم جولتها الدورية الثانية خلال العام لمحافظة غزة

زيارة محطات التحلية في محافظة غزة

اللجنة المشتركة الخاصة بمحطات التحلية تختتم جولتها الدورية الثانية خلال العام لمحافظة غزة

قامت اللجنة الحكومية المشتركة برئاسة سلطة المياه الفلسطينية وعضوية كل من وزارتي الصحة والاقتصاد جولاتها التفتيشية على محطات التحلية الخاصة بمياه الشرب وذلك ضمن الخطة المقررة لعام 2019 في محافظات غزة، حيث شملت الجولة زيارة 32 محطة لتحلية المياه في محافظة غزة.
وتعد هذه الجولة من الجولات الدورية التي تقوم بها سلطة المياه على مستوى قطاع غزة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ جولات تفتيشية خلال الأشهر الماضية لجميع محافظات قطاع خلال الجولة الأولى، أما خلال الجولة الثانية فقد تم الانتهاء من محافظة الشمال، ومحافظة غزة، وسيتم البدء في محافظة الوسطى وخانيونس ورفح. 
وخلال الجولة تم أخذ عينات من جميع المحطات التي شملتها الجولة، للفحص الميكروبيولوجي وذلك للتأكد من سلامة مياه الشرب من التلوث ومطابقتها للمواصفات الفلسطينية، حسب تعليمات سلطة المياه واللجنة المشتركة.
حيث قامت اللجنة خلال الجولة بتحرير 5 محاضر ضبط لبعض المحطات، وذلك لعدم التزام أصحابها بنسبة الكلور في المياه، كما تم التأكيد عليهم بضرورة الالتزام بالشروط الفنية والصحية حسب المواصفات المتبعة.
وهنا تجدر الإشارة أن اللجنة الحكومية المشتركة برئاسة سلطة المياه تقوم بجولات تفتيشية دورية لجميع المحطات في قطاع غزة، وتأتي هذه الجولات الرقابية للاطلاع على مدى التزام أصحاب محطات التحلية بالمواصفات الفلسطينية والشروط الفنية والصحية في عملية تحلية مياه الشرب.